انطلاق معرض موسيقى فلسطين الدولي | رام الله

من فعاليّات المهرجان لعام 2017 - تصوير: ماريا زريق

اليوم: الأربعاء والخميس والجمعة، 11-13/ 4/ 2018

الزمان: 17:00

المكان: فندق جراند بارك - رام الله.


للسنة الثانيّة على التّوالي، سوف يجتمع موسيقيّون فلسطينيّون، ناشطون وشخصيّات بارزة في عالم صناعة الموسيقى البريطانيّة لتنظيم معرض موسيقى فلسطين الدّولي الثّاني PMX.

يستهدف المعرض خلال أيامه الثلاثة، مسوّقين موسيقيّين وصحافة، كما شخصيات عامّة في مجال صناعة الموسيقى في فلسطين والعالم. بالإضافة إلى كون الحدث بمثابة مهرجان كامل، سوف تنظّم على هامشه جولات صغيرة مع المشاركين في رام الله، بيت لحم، الخليل، القدس ومخيمات اللاجئين، وذلك لكي يحظوا بفرصة لقاء فنانين عن قرب والتعلّم عن ظروفهم في فلسطين.

يهدف المعرض إلى تسليط الضّوء على أبرز الفنانين/ات في المشهد الموسيقيّ الفلسطينيّ النابض بالحياة، من خلال تقديم عروض موسيقيّة حيّة في الفضاء المركزيّ للمهرجان في رام الله: فندق "غراند بارك"، والذي سوف يحتضن أيضًا أهم الموسيقيّين الفلسطينيّين والشخصيات البارزة في مشهد صناعة الموسيقى العالميّة. كما أن معرض موسيقى فلسطين الدّوليّ، يهدف بشكل أوسع إلى إدراك أعمق للمنطقة، كما وبزيادة الوعي بتراثها الثقافيّ الثريّ والمتنوّع، وذلك من أجل منح الفنانين الإمكانيّة لتأسيس ذواتهم في المشهد الموسيقيّ العالميّ.

سوف يقيم المندوبون الدوليّون (القادمون من البرازيل، كندا، الولايات المتحدة الأمريكيّة، وغيرها..) ورشات عمل لفنانين محليّين، كما والمشاركة في حلقات نقاش مع الجمهور. حيث تضم مجموعة المندوبين؛ منتجين، وكلاء حجز عروض حيّة، منظمي مهرجان وغيرهم. 

 

الفرق الموسيقيّة والفنانين المشاركين:

ع الرصيف 
بسام بيرومي 
دي.جي. ربيع جمال 
دي.جي. سماء
فرج سليمان 
فشسمك 
هيا زعاترة وأطر 
مفر
مغناطيس 
ميسا ضو 
حركة الدبكي
مودي قبلاوي 
مراد أبو أحمد 
رنا خوري 
صعاليك
سامر راشد 
سوا سوا 
عاصفة
سينابتيك
تامر نفار 
الثلاثي جبران 
خطأ مطبعي 
وتر باند
زنوبيا
زمن

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.